-->

معاني الحروف العربية المكتوبة علي الملابس وخطورتها

معاني الحروف العربية المكتوبة علي الملابس وخطورتها

    طلاسم السحر الأسود التي علي الملابس

    خطورة الحروف العربية المكتوبة علي الملابس
    معاني الحروف المكتوبة علي الملابس 
    المحتوي :
    1 - الملابس التي عليها حروف عربية وخطورتها .
    2- علاقة الملابس التي عليها حروف بالسحر.
    3 - أراء تدافع علي كتابة الحروف العربية علي الملابس.
    4 - رأي العلماء في لبس ملابس عليها أحرف أو كلمات .
    5 - فك طلاسم الحروف والرموز المكتوبة علي الملابس .
    6 - كيف بدأت معرفتي لمشكلة الحروف التي علي الملابس ؟
    7 - شرح بعض الحروف العربية والرموز الموجودة علي الملابس بالصور .
    8 - معاني العبارات الأجنبية التي علي الملابس .
    9 - تعريف اللباس .
    10 – تعريف الحجاب .
    11 - مواصفات اللباس الشرعي وشروطه .
    12 - كيف أعالج نفسي من سحر الملابس ؟

    الملابس التي عليها حروف عربية وخطورتها :


    انتشرت في الأسواق العربية في الفترة الأخيرة كثيراً من الملابس التي تحمل عبارات وأحرف مكتوبة باللغة العربية وازداد السحب علي تلك الملابس لما فيها من فكر جميل وذوق رفيع بتوظيف استخدام الحروف العربية وكتابتها علي الملابس ، والحقائب والأحذية والبسط والمفروشات . 
    ولكن رغم جمال استخدام وتوظيف تلك الأحرف في الكتابة والتمتع بجمال أشكالها لكن المشكلة تكمن في الغرض من وراء البعض خاصة اليهود الذين دائماً هي طريقتهم دائماً في دس السم في العسل ، فما معني تلك الرموز ؟ وما معني تلك الأحرف لو حاولنا تجميعها وتركيبها في كلمات وجمل ؟ 

    علاقة الملابس التي عليها حروف بالسحر:


    لقد بحث الكثير من خبراء الخط العربي وحاولوا فك هذه الحروف بخطوطها المختلفة وتلك الرموز، وتبين أنها طلاسم سحر أسود يهودي خاصة استخدامهم للرموز القديمة التي كانت تستخدم في السحر والحسابات الفلكية لدي السحرة، ومن هذا السحر ما يصيب الرجال و النساء والأطفال بالمس الشيطاني ومنه ما يمنعهن من العبادة وأداء حقوق الأزواج والأبناء ومنه ما يمنع الزواج والى آخره، وكذلك تستوطن الشياطين في البيت مما يزيد المشكلات في البيت ويشعر الأهل بالتخيلات وتكثر الأمراض ...
    إن الهدف الأساسي من هذه الطلاسم هو خلق مشاكل أسرية وعائلية بين الرجل وزوجته وأبنائهما في حياتهما اليومية , فقد تؤدى هذه الملابس التي تحتوى على طلاسم إلى حدوث الكثير من المشاكل للشخص الذى يلبسها وقد تصل هذه المشاكل إلى العقم ومشاكل الرحم والطلاق بل والشلل والعمى ....

    أراء تدافع علي كتابة الحروف العربية علي الملابس :


    يدافع البعض علي كتابة الحروف أو الجمل العربية علي الملابس ويقولون أن هذه الحروف وكتابتها بتلك الطريقة علي الملابس هو أصالة وذوق رفيع ومن صورالفن الجميل وطريقة من طرق الحفاظ علي اللغة العربية ، وهوفن من قبيل فن التيبوغرافي، الذي يصمم تصاميم جميلة ويوظف فيها الحروف والجمل؛ إذاً فما هو فن التيبوغرافي ؟

    تعريف فن التيبوغرافي :


    فن التيبوغرافي : هو فن رسم الحروف أو الكلمات و النصوص و الجمل ، حيث يتم استخدمها و تنفيذها في كثير من الصور و غالباً الصور التسويقية و الأعمال التجارية.
    وهو بالمعنى العام وباختصار فن التشكيل بواسطة الحروف، وأول ما بدأ ظهور هذا الفن كان للتفنن ‏باللغة الإنجليزية ثم تدريجيًا بدأ دخوله إلى العالم العربي ومحاكاته وتطبيقه على اللغة العربية.
    وسريعا ما تطور طباعته على الملابس والحقائب والأحذية وغيرها من الملبوسات بأشكاله المختلفة سواء حروف متشابكة أو متفرقة سواء كانت مزخرفة أو مطبوعة بأحرف عربية.‏
    إذن فإن فن التيموجرافي فن جميل وذوق راق للارتقاء باللغة العربية والاعتناء بجمال خطوطها لكن استغل ضعاف النفوس وأعداء الأمة هذا الفن الجميل لدس السم في العسل بدون أن ندري فنحن لسنا بصدد حرب علي هذا الفن الجميل في حد ذاته فهو فن جميل وذوق راقي ولكننا نحارب ما وصل إليه هذا الفن وتداخل ذوي الأغراض الخبيثة لدمار الأسر والبيوت وخرابها من خلال هذا الفن الجميل ، فاللغة العربية هي لغتنا التي نريد أن نرفع من شأنها ونقويها لدي أبنائنا ولكن تداخل كتابتها بتلك الطريقة في الملابس والأحذية والإكسسوارات فقد تجاوز الحد والتقليل والاستهانة بلغة القرآن الكريم باستخدام الأحرف الهجائية بمختلف الخطوط العربية ووضعها ‏مبعثرة بشكل عشوائي والتلاعب في الخط ودرجة ميله وطريقته بحيث لا تعطي معنى واضحًا من ‏المقصود بإظهاره بهذا الشكل يشكك في الغرض من عمله خاصة بعد فك تلك الرموز والخطوط ومعرفة أنها نوع من أنواع السحر الأسود .‏

    رأي العلماء في لبس ملابس عليها أحرف أو كلمات :


    في الفترة الأخيرة وخاصة مع تعدد الموضة والتفنن بها بسبب المناسبات والأعياد ظهرت الملابس النسائية الشالات والعباءات التي فيها رموز وخطوط عربية غير مفهومة ، لذا وجب علينا أن نعرف رأي الشرع في إرتداء مثل تلك الملابس :
    قال بعض أهل العلم إن الحروف مطلقا لها حرمة .
    قال الدسوقي: قال ‏الشيخ إبراهيم اللقاني: ( محل كون الحروف لها حرمة إذا كانت مكتوبة ‏بالعربي؛ وإلا فلا حرمة لها إلا إذا كان المكتوب بها من أسماء الله . )
    وقال ‏ علي الأجهوري : الحروف لها حرمة سواء كتبت بالعربي أو ‏بغيره وهو ما يفيده (الحطاب) وفتوى الناصر قال شيخنا وهو ‏المعتمد. اهـ(الشرح الكبير على أقرب المسالك إلى مذهب الإمام مالك لأبي البركات أحمد الدردير ص 102 )
    قال بن عابدين من الحنفية : ( للحروف حرمة ولو كانت مقطعة، وذكر بعض القراء أن حروف الهجاء قرآن أنزلت علي هود عليه السلام ... ) ( حاشية بن عابدين 1 / 227 )
    وقال بعض المفكرين : أنه لا شك في أن لبس الثوب والتعرق فيه والاضطجاع به في الأماكن التي ‏قد تكون نجسة أو قذرة يتنافى مع تعظيم ما هو مكتوب فيه.‏
    وعليه، فإذا كانت الكتابة المذكورة هي مما يعظمه الشرع، فقد علمت ما ‏في لبسها من النهي، وإن لم تكن مما يعظمه الشرع، فالأحوط أيضا ‏تجنب لبسها خروجا من الخلاف وبسبب ماوجد فيها من رموز وطلاسم سحرية وهي محرمة أيضاً .

    فك طلاسم الحروف والرموز المكتوبة علي الملابس :


              لقد أرفقت في هذا المبحث بفضل الله تعالي صوراً لبعض الملابس المكتوب عليها حروف باللغة العربية مع فك طلاسم تلك الحروف والرموز الموجودة معها وشرح مبسط لها .

    كيف بدأت معرفتي لمشكلة الحروف التي علي الملابس ؟


              انتشرت تلك الملابس التي عليها أحرف وكتابات عربية تتداخل معها كثير من الرموز التي تشبه علامات الترقيم العربية وهي غير مفهوم المعني انتشرت تلك الملابس بصورة كبيرة ، وخاصة في طرح وملابس الأطفال الصغيرة ، في يوم من الأيام قال لي أحد الآباء أن ابنته تري بعض الجن في أشكال غريبة وقبيحة يخمشون أنفسهم بأظافرهم في البيت حينما يشغل القرآن الكريم ، وفي يوم من الأيام أمرت تلك الطفلة الصغيرة بخلع حجابها ( الطرحة ) وصورتها بكاميرا بسيطة وبدأت أبحث كثيراً عن معاني وتركيب تلك الأحرف وفي الحقيقة وجدت أن كثيراً من العلماء جزاهم الله خيراً تطرقوا إلي فك طلاسم بعض الحروف ولكن كان هناك مازال سراً لم يكشف وهو كيف يتم السحر من مجرد كلمات كونت من هذه الأحرف فبالتدقيق في تلك الملابس المكتوب عليها بالحروف المتفرقة مع وجد بعض الكلمات الظاهرة ، وجدت أنه يتخلل تلك الأحرف رموزاً تشبه علامات الترقيم العربية ولكنها لم تكن علامات ترقيم ولكنها رموز مختصرة لنجوم وأفلاك للعقد عليها واستحضار الشياطين مما يجعل هذا السحر من السحر السود القوي الذي لا يستطيع فكه بسهولة إلا من ذوي الخبرة العالية من الرقاة الشرعيين .
    ومن هذه الرموز التي تظهر في المخطوطة وستجد بعض تلك الرموز علي الملابس المكتوبة بالأحرف العربية مما يؤكد أنها سحراً من السحر السود القديم والذي يرتبط بالعقد علي النجوم والأبراج المختلفة .

    1 - المخطوطة القديمة وتوضح معظم الرموز التي تستخدم كتابتها علي الملابس والحقائب والأحذية للعقد عليها وتحضير الشياطين

    السحر الأسود في الملابس
    مخطوطات قديمة تبين أن الرموز المستخدمة علي الملابس هي سحر أسود

    2 - حجاب الطفلة الذي صورته مع فك طلاسم الحروف التي عليهوهي توضح أنه للصد عن الزواج وللمعصية ولسد باب الرزق وللمرض مع التركيز في الرموز الصغيرة ومقارنتها بالمخطوطات القديمة للتأكد من وقوع السحر :

    حجاب مكتوب عليه طلاسم سحرية
    معني الحروف العربية التي علي الملابس 
    اقرأ أيضاً :        كيف تتخلص من الربط عن الزوجة ؟
    3 - صورة لنوع من العباءات المنتشرة التي يظهر عليها رموز الجداول السحرية بوضوح بالإضافة لكلمتي ( لا و من ) :


    فك طلاسم الرموز السحرية من علي الملابس
    عباءة عليها رموز الجداول السحرية


    تبين العباءة السابقة بوضوح الرموز الموجودة في الجداول السحرية واضحة تماما وضوح الشمس حتي تتأكد أيها القارئ الكريم من خطورة ارتداء تلك الملابس .
    4- وانتشرت عباءة أخري مكتوب عليها أحرف كحرف العين الذي هو باب من أبواب العقد السحرية أصلاً والصورة التالية توضح بعض الرموز والحروف التي عليها وهي للصد عن الزواج مع كتابة كلمة بسم تحتها الكثير من الحروف المقطعة التي لو جمعت لبينت أسماء الشياطين المكلفين بالسحر :

    فك طلاسم الحروف العربية من علي الملابس
    عباءة مكتوب عليها حروف عربية وطلاسم سحرية 
    5 – وهذه عباءة أخري فيها دعوة لترك العبادات من الصوم والصلاة فيجب أن نحذرها فهي سحر للصد عن العبادة من خلال الرموز السحرية التي يتم العقد بها علي النجوم من خلالها: 
    سحر علي الملابس  لترك الصوم والصلاة
    كتابات تدعو إلي ترك الصوم والصلاة 

    6 – وهذه عباءة الخمسة وخميسة ومن المعروف أن رمز الكف هذا من قبيل صد العين والحسد والذي كان منتشراً عند الفراعنة ومازال موروثاً عند جهال الدين فالسحر والتمائم لا تمنع العين ولا الحسد بل تصيب الإنسان بالأمراض والبلايا، والاعتقاد في هذه الأشياء كفر ذلك غير الحروف والرموز المكتوبة في تلك اليد :
    عباءة بها أحرف عربية وطلاسم سحرية  لمنع الحسد وصد العين
    عباءة بها طلاسم سحرية لمنع الحسد وصد العين

    7- ولم يكن المقصود الفتيات فقط من هذا السحر لكن الشباب كذلك فظهرت ( تي شيرتات )  متعددة في الأسواق عليها رموز وأحرف عربية ومن صور تلك الـ ( تي شيرتات ) مع توضيح بعض العقود ورموز السحر علها :
    فك طلاسم رموز وحروف اللغة العربية من علي تي شيرت
    تي شيرت مكتوب عليه حروف عربية ورموز غريبة 
    8- لم تكن الملابس فقط المقصودة بتلك الحروف ولكن كذلك الحقائب ومن تلك الحقائب التي عليها حروف عربية رموز متعددة تم توضيح المقصود منها من قبل :
    فك طلاسم الحروف العربية من علي الحقائب
    حقائب مكتوب عليها حروف عربية وطلاسم سحرية 
    9 – إنه من الإهانة للغة القرآن الكريم أن تكتب علي الأحذية لأي سبب كان فهي لغة شرفها الله بنزول القرآن بها فكيف نهينها نحن بالكتابة عل الأحذية ، فقد تم تصميم العديد من الأحذية بتلك الحروف والرموز التي تحتوي علي طلاسم السحر الأسود ومنها :
    فك طلاسم الحروف العربية من علي الأحذية
    أحذية مكتوب عليها حروف عربية

    معاني العبارات الأجنبية التي علي الملابس :

           أصبح الشباب يقلدون الغرب في كل شئ تقليدا أعمي وقد لا ينظرون إلي أن هذه الأشياء التي يقلدونها تتوافق مع ديننا وقيمنا أم لا حتي أصبحوا يقلدونهم في كل مظاهر الحياة من مأكل ومشرب وملبس ومسكن وأسلوب حياة ، ومن هذه الظواهر الغريبة التي بدأت تجتاح مجتمعاتنا والتي لها علاقة بالموضة والتقليد الأعمي ظاهرة ارتداء ملابس مزينة بعبارات مكتوبة باللغة الانجليزية التي أصبح من المألوف أن نراها على ملابس الشباب من الرجال والفتيات قد تحمل هذه العبارات معاني لعبارات بذيئة أومتطرفة تدعو إلى العنف والعنصرية ، أو تروج إلى فكرة معينة ، ولكن في الغالب فإن معظم من يرتدون تلك الملابس لا يفهمون ما يكتب عليها وإنما فقط يكتفون بلبسها كنوع من الموضة والتقليد الأعمى للغرب لذا وجب علي الشباب قبل شراء أي نوع من الملابس خاصة التي شيرتات أن يكون مدركا لما هو مكتوب عليها من حروف أو كتابات فمعظم تلك الكتابات لا تتلائم مع معتقداتنا أو قيمنا وثقافتنا وتقاليدنا ومن هذه العبارات التي تكتب باللغة الإنجليزية علي التي شيرتات مع شرح معانيها :

      ( Theocracy  )   الشرك بالله   ( Christianity )       النصرانية 
    (Christmas)      ←  عيد المسيح   ( I’m Christian)     أنا مسيحي
     (I’m Jewish )   ←   أنا يهودي       (Birthday )        عيد الميلاد
    (Vicar)             ←    كاهن           (clergyman )       ←     كاهن
     (Atheist )        ←   ملحد             ( Synagogue )     ←  معبد اليهود 
    ( Nike )           ←    صنم ، وترمز أيضاً إلي  اله النصر عند الإغريق .
    (Kirk )             ←    كنيسة             (Church)           ←    كنيسة
     (Gospel)          إنجيل                (Bible)                كتاب المسيحيين
    (Socialism )     ←  الاشتراكية      (Madonna)           ←  مريم العذراء
    (Brahman)      ←   كاهن هندوسي    ( Mason )          ←   ماسوني 
    (Saint)             ←   قديس                ( Cupid )         ← إله الحب  
     (Charming )   ← ساحر            (Charm )    ←تعويذة يستخدمها السحرة .
    (  Buy me)       اشترني       (We buy a people )  نحن نشتري الناس
     ( Baby For Sale)     طفل للبيع         (Vice )         ← رذيلة
    (  Follow me )       ←   اتبعني         ( Take me )      ← خذني  
     (Vixen )              ← امرأة سيئة الخلق   (Nude)         ← العارية/العاري 
     (Whore)             ←   عاهر/بغي      (Prostitute )     ←   عاهر/بغي
     (Hussy )      ←  امرأة وقحة/فاجرة  (Chorus girl )      ← راقصة الملاهي
     (Miss V )    ← من تفرج رجليها لفعل الزنا (Adultery ) ← زنى
     (bastard )            ←ابن زنا               (Lusts )          ← شهوات
    (Bawdy )             فاجر/فاسق            (Flirt )          ← يغازل 
     (Pig)                  ←  خنزير                (Sow)            ← خنزيره 
    (Pork )               ← لحم الخنزير         (Adulterer)     ← فاسق-الزان
    (Eccentricity )   ←  شذوذ                   (Tippler )     ← مدمن خمر 
    (Brew )             ← مشروب مخمر         (Dram)         ← كاس خمر
    (Spirit )             ← من الكحول            (Brandy )       ← مشروب مسكر
     وهناك الكثير من مثل هذه الكتابات فيجب الحذر جيداً عند شراء واختيار الملابس لنفسك أو لأبنائك أو لأهل بيتك .

    شروط اللباس في الإسلام :

    أولا : تعريف اللباس:

              معنى لباس في اللغة : ( لَبّاس ): (اسم ) الجمع : أَلْبِسَةٌ ، و لُبُس، و ( رجل لَبَّاس ) : كثيرُ اللِّبَاس ،(اللِّبَاسُ ): لِبْس ؛ ما يستر الجسمَ ، أو ما يُلْبَس من كسوة : أن كليهما يمنع الآخرَ عمَّا لا يحلّ ، فكما يمنع اللباسُ الحرَّ والبرد فكذلك كلّ منهما يمنع الآخرَ ويستره عن الفاحشة و(لِباسُ كلِّ شيء) : غِشاؤه و( اللِّبَاسُ للزَّوجُ والزوجةُ )، كلٌّ منهما لِباسٌ للآخر . وفي التنزيل العزيز : ( هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنّ ) البقرة آية 187. و( لِباسُ كلِّ شيء ) : غِشاؤه ، و( لِباسُ النَّوْر ) : أَكِمَّتُه ،و( لِباس التَّقوى ) : الإِيمانُ ، أَو الحياءُ ، أَو العملُ الصالح و( لباس الجوع والخوف ) : الآلام .

    معني اللباس في الاصطلاح :

     اللباس هو ما يستر جسد الإنسان ويستر عورته لهذا يُعتبر اللباس في الإسلام أداة من أهم أدوات ستر عورة الإنسان.
    قال البغوي رحمه الله: قيل هو الصوف والثياب الخشنة التي يلبسها أهل الورَع،
    وقال الكلبي : لباس التقوي هو العفاف ،
    واللباس في الظاهر هو ما يستر جسد الإنسان وعورته من أعين الناس ، وهو ما نسج من الصوف والحرير وأنواع القماش المختلفة .
    ومنه اللباس الباطني وهو لباس التقوي كما قال تعالي : ﴿ يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ ﴾ ( الأعراف: 26 )
    وقال فيه ابن عباس رضي الله عنه : هو العمل الصالح، وعن عثمان بن عفان رضي الله عنه: السَّمْت الحسن .

    مفهوم الحجاب :

    الحجاب لغة :

    يأتي الحجاب في اللغة العربية بمعنى الستر ؛ فإذا قيل: حَجَبَ فلانٌ الشيءَ؛ أي يَحْجُبُه حَجْباً وحِجاباً، وحَجَّبَه: بمعنى سَترَه، ويقال احْتَجَبَ، وتحَجَّبَ إِذا سُتر وكان مُستتراً من وراءِ حِجابٍ، وامرأَةٌ مَحْجُوبةٌ: بمعنى أنّها سُتِرَتْ بِسِترٍ يستُرها ويحجبها عن الناس، وفلان الحاجِبُ: أي البَوَّابُ، وهي صِفةٌ غالِبةٌ، والجمعُ منه: حَجَبةٌ، وحُجَّابٌ، ويكون معنى حَجَبَه: مَنَعَه عن الدخول. يُطلَق الحِجابُ على اسمُ ما احْتُجِبَ به، أو كلُّ ما حالَ بين شيئين حِجابٌ، وقوله تعالى: (وَمِنْ بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ)؛ أي بينِنا وبينك حاجِزٌ في الدِّين.

    الحجاب شرعاً :


           الحجاب شرعاً يُمكن تعريفه بأنه : حجبُ المرأة المسلمة عن أنظارِ الرجالِ الأجانبِ غير المحارم لها، فمعنى الحجاب شرعاً يتوافق ويتّفق مع تعريفهِ لغةً، وهو الستر؛ أي ستر جميع بدن المرأة من أعلى رأسها إلى أسفل قدميها، فهو الساتر الذي يستر جسم المرأة، فلا يشفّ ولا يصفُ شيئا منها . 
    وللحجاب صفاتٌ ومميزاتٌ يجب توافرها في اللباس حتى يُعتبر هذا اللباسُ حجاباً شرعياً كما نصّت عليه الآياتُ القرآنية وكما ذكرتهُ السُّنة الشريفة.

    مواصفات الحجاب الشرعي للمرأة المسلمة :


           الحجاب الشرعي للمرأة وهي : ما تحقق فيها قصد الشارع من كمال الستر والبعد عن الفتنة‎. ‎فقد أنزل الله تعالي علينا اللباس زينة وسترًا وحفظًا. فكان لباس آدم وحواء -عليهما السلام - من ‏ثياب الجنة وزينتها، فلما أكلا من الشجرة نزعت عنهما تلك الألبسة من الثياب وبدت عوراتهما ، قال تعالي : (وَطَفِقَا ‏يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ) [طه: 121]، ويضعان ذلك ستراً لعوراتهما وحيث أن التعري إنما هو من ‏عمل الشيطان وتزيينه كما قال الله تعالي : ( فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا ‏مِن سَوْءَاتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ) ‏‏[الأعراف: 20] ؛ فالشيطان حسدهما، وسعى في المكر والوسوسة والخديعة ليسلبهما ما هما فيه من النعمة ‏واللباس الحسن.
    كذلك فإن إبليس عليه لعنة الله يعمل جاهداً لتعرية هذا الإنسان، وهذا يدل على أهمية اللباس للإنسان ، فهو زينة للإنسان وهو ستر لعورته الجسدية، كما أن التقوى ستر لعورته الباطنية، ثم ‏إن الفطرة السليمة المستقرة تنفر من انكشاف العورات الجسدية، كما أنها تنفر من انكشاف العورات ‏النفسية.، أي نزع الحجاب الباطني والحجاب الباطني هو ما يحجب الانسان عن الرذيلة و الفساد و كل ما يسخط الله ، أي أنه حجاب العفة و الحشمة و غض البصر ، فهو حجاب يتعلق بسلوك البشر أجمع وتعاملاتهم مع الله ومع بعضهم البعض ، و هو الأهم ، حيث إن كل من الحجاب الأول و الثاني مكملاً للآخر ، و لا معنى للحجاب الحقيقي إلا بمراعاتهما معاً ، وقد فصل لنا الشرع الحنيف حدود لباس المرأة أمام زوجها وأهلها وأقاربها وحال خروجها ومواصفات هذا الحجاب كالتالي : 

    1 - ‎أن تكون سميكة لا تظهر ما تحتها، ولا تكون ملتصقة علي جسدها ‎:
    ‎كما ورد في حديث عائشة رضي الله عنها : حيثُ قال الرسول صلى الله عليه وسلم، مُخاطباً أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها: (يا أسماءُ إنَّ المَرأةَ إذا بلغتِ المَحيضَ لم يَصلُحْ أن يُرى منها إلَّا هذا وَهَذا، وأشارَ إلى وجهِهِ وَكَفَّيهِ) [رواه أبو داود ]

    2 - أن تكون اللباس ساترة لجميع الجسم، واسعة لا تبدي تقاطيعه :
    حيثُ قال الرسول صلى الله عليه وسلم، مُخاطباً أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها: (يا أسماءُ إنَّ المَرأةَ إذا بلغتِ المَحيضَ لم يَصلُحْ أن يُرى منها إلَّا هذا وَهَذا، وأشارَ إلى وجهِهِ وَكَفَّيهِ) [رواه أبو داود عن عائشة رضي الله عنها ، وقال أبو داود هذا مرسل خالد بن دريك لم يدرك عائشة رضي الله عنها. وقال ابن القطان:ومع هذا فخالد مجهول الحال.
    وقال المنذري: في إسناده سعيد بن بشير أبو عبد الرحمن النصري نزيل دمشق مولى بني نصر وقد تكلم فيه غير واحد. ]. أي [الحديث ضعيف ]
    قال الدكتور محمد راتب النابلسي :
    (فقد اختلف أهل ‏العلم في وجوب سترهما - أي الوجه والكفين - ، مع اتفاقهم على وجوب سترهما حيث غلب على الظن حصول الفتنة ‏عند الكشف كما هو الحال في هذا الزمن ، وذلك سداً لذرائع الفساد وعوارض الفتن . وعموماً سترهما أولى ولا ينكر على من كشفتهما ومن كشفتهما ينبغي أن تتنبه أن الوجه ما تحصل به المواجهة فقط فيقتصر عليه وكذلك الكفان من الرسغين فحسب .) ( المصدر موسوعة النابلسي )

    3 - ‎ألا يكون فيها زينة تلفت إليها الأنظار :
    فلا بد أن تخلو من الرسوم والزخارف والكتابات ‏والعلامات‎. حيث قال الله تعالى: (وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ) [ النور : 31] 
    يقول سماحة الشيخ عبد الرحمن السحيم ( نقلا عن شبكة مشكاة الإسلامية ) :
    ‎يُشترط في لباس المرأة: أن لا يكون زِينة في نفسه، فإن كان زينة في نفسه، بحيث يلفت الأنظار، فقد خالف ‏شرط اللباس الشرعي، بل وخالف المقصد من الحجاب.‏‎ 
    ‎ ‎وسواء كان لفت الأنظار بطريقة لبس العباءة، أو بلونها المخالف، أو الْمُلْفِت للأنظار، أو بالزركشة والكتابات، ‏كل هذا يُخرج العباءة عن حدود اللباس الشرعي الذي أمَر به الله وأمَر به رسوله صلى الله عليه وسلم‎ . 
    ‎ ‎فتجتنب المرأة المسلمة ما يلفت الأنظار إليها إذا خرجَتْ من بيتها، وذلك لأن الشيطان أصلاً يُزيّن المرأة في ‏عيون الناظرين، وهذا معنى قوله صلى الله عليه وسلم: المرأة عورة، فإذا خرجت استشرفها الشيطان. رواه ‏الترمذي وغيره، وهو حديث صحيح .‏‎
    ‎والله تعالى أعلم‎.

    4 - عدم تشبه النساء بلباس الرجال :
        عن أبي هريرة قال:" لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة، والمرأة تلبس لبسة الرجل" رواه أبو داود (4098) وصححه الشيخ الألباني رحمه الله . 

    5 - عدم التشبه بلباس الكافرات :
           فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ومن تشبه بقوم فهو منهم) [ رواه أحمد وأبو ‏داود 
    6 - ألا تكون ثياب شهرة ولا يكون المقصود من لبسها الشهرة بين الناس : 
    فقد روي عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة ثم ألهب فيه نارا ً" أخرجه أبو داوود (2/172), وابن ماجة (2/278-279) أخرجه أحمد (رقم 5664و6345) 
    قال الشوكاني : ( والحديث يدل على تحريم لبس ثوب الشهرة, وليس هذا الحديث مختصا بنفس الثياب, بل قد يحصل ذلك لمن يلبس ثوبا يخالف ملبوس الناس من الفقراء ليراه الناس ويتعجبوا من لباسه ويعتقدوه. قاله بن رسلان.
    وإذا كان اللبس لقصد الاشتهار في الناس, فلا فرق بين رفيع الثياب و وضيعها، والموافق لملبوس الناس والمخالف. لأن التحريم يدور مع الاشتهار، والمعتبر القصد، وإن لم يطابق الواقع ).

    7 – أن يخلو اللباس من الطيب كالعطور والبخور: 
            عن أبي موسى الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية "رواه العلامة الشيخ الألباني في صحيح النسائي [5141] وأخرجه أحمد (4/418) (4/400) (4/413) والنسائي (8/153) وأبو داود (4/79) والترمذي (5/106)، وصححه ابن خزيمة (3/ 91) و ابن حبان (10/270) والحاكم (2/430) .
    وسبب المنع منه واضح وهو ما فيه من تحريك داعية الشهوة وقد ألحق به العلماء ما في معناه كحسن الملبس والحلي الذي يظهر والزينة الفاخرة وكذا الاختلاط بالرجال 

    8 - أن لا يكون اللباس مثيراً :
          كالثياب الضيقة والتي تثير شهوة الرجال وتجذبه بالألوان المزركشة وغيرها فهذا يحرمه السرع الحنيف ، قال بن عثيمين رحمه الله : والضيق لا يجوز عند المحارم ولا عند النساء إذا كان ضيقاً شديداً يبين مفاتن المرأة .
    فالحجاب الشرعي هو أن تحجب المرأة كل بدنها عن الرجال: الرأس والوجه والصدر والرجل واليد؛ لأنها كلها عورة بالنسبة للرجل غير المحرم؛ لقول الله جل وعلا: وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ) [الأحزاب:53] وقوله: وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ المراد بذلك أزواج النبي ﷺ والنساء وغيرهن كذلك في الحكم، وبين سبحانه أن التحجب أطهر لقلوب الرجال والنساء وأبعد عن الفتنة. 
    وقال سبحانه: وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ الآية [النور: 31] والوجه من أعظم الزينة والشعر كذلك واليد كذلك، ويمكن أن تحجب المرأة وجهها بالنقاب وهو الذي تبدو منه العينان أو إحداهما ويكون الوجه مستور؛ لأنها تحتاج إلى بروز عينها لمعرفة الطريق، ويمكنها أن تحتجب بحجاب غير النقاب كالخمار لا يمنعها من النظر إلى طريقها، لكن تخفي زينتها وتستر رأسها وجميع بدنها.

    كيف أعالج نفسي من سحر الملابس :

            إن لبس مثل تلك الملابس يتسبب للإنسان ف كثير من المشكلات الأسرية التي ربما تؤدي إلي خراب البيوت ودمارها كلية كذلك الأمراض المتنوعة كما تبين من شرح الصور التي عليها حروف مختلفة ؛ لذلك وجب علي كل إنسان أن يعالج نفسه من هذا السحر فوراً باتباع الآتي :
    أولاً : إحضار إناء ماء كبير وملأه بالماء ووضع سبع ورقات سدر ( نبق ) فيه بعد دقهم أو طحنهم ، وقراءة الآيات التالي ذكرها عليه :

    1 – آيات فك السحر :

    أ - قال تعالي : ( وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ (119) وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ (120) قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ(121 ) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ ( 122) سورة الأعراف 
    ب - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : (فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81) وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ) (82) سورة يونس 
    جـ - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ( وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى) (69) سورة طه
    د - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ( وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا )(23) سورة الفرقان .
    هـ - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَالْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) سورة البقرة: ( 255)

    ثانياً : آيات فك العقد : 

               تقرأ رقية فك العقد حتي يفك العقد فقد رأينا الكثير من العقد علي النجوم والأبراج المختلفة وبقراءة تلك الآيات مع تكرارها 7 مرات ،سيفك أي عقد سواء عقده الساحر أو الشياطين المكلفة بالسحر ، وهي كالتالي :
    1 – أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ( بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2 ) الرَّحْمَ?نِ الرَّحِيمِ ( 3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4 ) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ(5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ ( 6 ) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ( 7 ) ) سورة الفاتحة 
    2 - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَالْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) سورة البقرة: ( 255)
    3 – أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : (وَإِن طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِن قَبْلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ وَقَدْ فَرَضْتُمْ لَهُنَّ فَرِيضَةً فَنِصْفُ مَا فَرَضْتُمْ إِلَّا أَن يَعْفُونَ أَوْ يَعْفُوَ الَّذِي بِيَدِهِ عُقْدَةُ النِّكَاحِ وَأَن تَعْفُوا أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَلَا تَنسَوُا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ) (237) سورة البقرة 
    4 - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ( أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَن تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ لَهُ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَأَصَابَهُ الْكِبَرُ وَلَهُ ذُرِّيَّةٌ ضُعَفَاءُ فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ ) (266 ) سورة البقرة 
    5 - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ( قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي (سورة طه (25 :28 )
    6 - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ( قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَن تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَّن تُخْلَفَهُ وَانظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا لَّنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا ) (97) سورة طه 
    7 - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ( فَكَانَتْ هَبَاءً مُّنبَثًّا ) (6 ) سورة الواقعة 
    8 - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ( هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ (2) سورة الحشر 
    9 - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ( أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ (2) الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ (3) وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ (4) فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (6) فَإِذَا فَرَغْتَ فَانْصَبْ (7) وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ (8 ) ) سورة الشرح 
    10 - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ( إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا( 1 ) وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا(2) وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا ( 3 ) يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا (4) بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا (5) يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ (6 ) فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7 ) وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ (8) سورة الزلزلة 
    11 - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ( الْقَارِعَةُ * مَا الْقَارِعَةُ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْقَارِعَةُ * يَوْمَ يَكُونُ النَّاسُ كَالْفَرَاشِ الْمَبْثُوثِ * وَتَكُونُ الْجِبَالُ كَالْعِهْنِ الْمَنفُوشِ * فَأَمَّا مَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ * فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَّاضِيَةٍ * وَأَمَّا مَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ * فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا هِيَهْ * نَارٌ حَامِيَةٌ * ) سورة القارعة ( 1 : 11 )
    12 - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ( أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ * حَتَّى زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ * كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ * ثُمَّ كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ * كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ * لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ * ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ * ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ * ) سورة التكاثر (1 : 8 )
    13 - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5 ) سورة الفلق .
            مع العلم أن آيات فك السحر جزء من آيات فك العقد إن قرأت في مكان آخر منفصلة لفك أى عقد .
    ثانياً :كيفية التعامل مع الماء المقرؤ عليه :
    1 - يتم إحضار الثوب وبعد قراءة تلك الآيات عليه أيضا لفك السحر والعقد يوضع عليه كمية من هذا الماء لمدة ساعة ثم ترش في جميع أركان البيت .
    2 – يقسم الماء الباقي علي ثلاثة أيام للغسل به مع إضافة ماء دافئ لكل جزء وسبع ورقات سدر أخضر عليه للاغتسال به خارج الحمام ثم رشه علي الأسطح أو في جوانب البيت أو ري الزرع والأشجار به ( وتكرر هذه الخطوة لمدة 7 مرات أي 21 يوم )
    3 – نتعامل مع تلك الملابس أو الحقائب أو الأحذية كالتالي :
    إن كان الجزء الذي به تلك الحرف صغيراً ويمكن استبداله بجزء آخر من القماش فليفعل ذلك ثم يقوم بحرق الجزء المقصوص الذي كتبت عليه الحروف والرموز السحرية مع قراءة آية الكرسي أثناء حرقها ، أما إن كان لا يمكن قص واستبدال تلك الأجزاء يجب التخلص من تلك الملابس بحرقها مع قراءة آية الكرسي أثناء حرقها .

    ونسأل الله لكم دوام الصحة والعافية .
    ولا تنسي المشاركة حتي يستفاد منه الجميع



    صيدلي
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع طريق الشفاء .
    1. حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ساحرة وساحر وكل من يذهب إليهم ويصدقهم ويعمل سحر الي اي احد حتى ولو كان على غير دين الإسلام

      ردحذف